خدمات العزل الحراري للمباني في الدمام

خدمات العزل الحراري للمباني في الدمام

يحتاج الى خدمات العزل الحراري للمباني كثير من العملاء في منطقة الدمام السعودية التي تختلف فيها درجات الحرارة اختلافا شديدا. يؤثر هذا الاختلاف في درجات الحرارة على درجة الحرارة الداخلية للمنزل.

وكثير من العملاء يشتكون من تغيير درجات الحرارة داخل المبنى باختلاف درجات الحرارة خارج المبنى، وعند الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فإن المكيفات، ووحدات التبريد تظل في حالة عمل طوال النهار، ولا تستطيع أن تعوض الفاقد من الحرارة المتسربة الى خارج المبنى. وتتسبب عملية تسرب الحرارة في ارتفاع فاتورة الكهرباء على العميل، وذلك نظرا لعمل المكيفات في تعويض فارق الحرارة، أو عمل الدفايات في تعويض نقص الحرارة.

ما تقدمه لك شركات العزل الحراري في الدمام:

  1. هنا تتدخل شركات التسريبات، والعزل في الدمام لتضع حلا لهذه المشكلة في منزل العميل:
  2. تقوم الشركة بتركيب لفائف العزل الحراري أعلى العزل المائي إن كان العميل يرغب في ذلك.
  3. في حالة تركيب العزل الحراري منعزلا عن العزل المائي فإن الشركة تقوم بوضع طبقتين أو ثلاث من النايلون الحراري أعلى الخرسانة المنزلية.
  4. تعد طبقة النايلون من طبقات العزل التمهيدية التي تمهد لوضع رولات الفليين الحراري.
  5. بعد ذلك تقوم الشركة بوضع ألواح الفليين الحراري بالتساوي مع بعضها البعض لتشكل شكلا مميزا، ومتساويا من كافة الأطراف.
  6. يتم لصق هذه الألواح باللواصق القوية الحرارية التي لا تسمح بمرور الحرارة من خلالها.
  7. تغطى ألواح الفليين بالقماش الحراري أو الصوف الصخري الذي يعمل على حماية رولات العزل السفلية، ويعمل أيضا على منع تسرب الحرارة من خلاله، وبالتالي يضمن العميل عدم تسرب أي نوع من أنواع الحرارة من المبنى او الى المبنى من الخارج الى الداخل.

يتوفر بمدينة الدمام العديد من شركات العزل الحراري والتي توفر جميع خدمات العزل الحراري، حيث يتوفر أفضل تظليل عازل حراري حيث تستخدم الشركات أفضل عازل حراري للجدران ومنها تظليل عازل حراري m3. بالإضافة الي توفر خدمة عزل الفوم حيث تقوم الشركة بعمل خدمات العزل باستخدام الفوم. ويوفر الموقع قائمة بأفضل شركات العزل الحراري في الدمام.

تنبيهات بخصوص العزل

  1. لا يمنع العزل الحراري من منع التسرب الحراري كاملا بنسبة مئة في المائة، ولكن العزل الحراري يمنع أكبر نسبة من الحرارة من التسرب، بحيث يلاحظ العميل فرقا كبيرا في الحفاظ على درجات الحرارة من الداخل الى الخارج والعكس بعد تركيب العزل الحراري.
  2. بعض الحرارة تتسرب من النوافذ، والأبواب، والترشيح الجوي، وغير ذلك من الأسباب التي لا تستطيع الشركة أن تتعامل معها.
  3. أسعار هذه الشركات تعد من أفضل الأسعار في المنطقة الشرقية، حيث تضع هذه الشركات السعر المناسب للخدمة المناسبة التي تقوم بها الشركة، وتلاحظ الشركة شكوى العملاء من الأسعار، ومن ثم فإنها تقدم الخصومات العالية، والكثيرة على كافة الاعمال، والخدمات التي تقوم بها في منطقة الدمام.

شركات عزل الخزانات بالدمام

تقوم شركات العزل في الدمام بتلبية رغبات العملاء بإنشاء العزل القوى للخزانات الخاصة بالعميل، وكافة أنواع الخانات التي يود انشاء العزل لها.

  1. تقوم هذه الشركات بالتعرف على طبيعة الخزان الذي يود العميل انشاء العزل له.
  2. في حالة ما إذا رغب العميل في عزل الخزان الخاص به بالعزل الإسمنتي فإن الشركة تضع له النصائح والارشادات الهندسية التي تلبى له طريقة العزل الصحيحة.
  3. تقوم الشركة بإنشاء العزل الإسمنتي للخزان قبل بناء السقف الخاص بالخزان، وذلك حتى لا يؤثر العزم الخاص بخرسانة السقف على طبقة العزل الإسمنتي في جدران الخزان.
  4. في حالة ما إذا كانت المنطقة التي يقع فيها الخزان منطقة تكون المياه الجوفية فيها قريبة من سطح الأرض فإن الشركة تنشئ نوعين من العزل للخزان وهم العزل الإسمنتي من الداخل ليقاوم التسرب الإيجابي. والعزل بالرولات العازلة من الخارج ليقاوم التسرب السلبي للمياه من الخارج الى الداخل.
  5. في كل الأحوال يقوم بالعزل فريق مهني متميز من العمالة المميزة التي لها واضحة ومميزة في عمليات العزل التي تقوم بها هذه الشركات.
  6. يمكنك عزيزي العميل أن تتطلع على كافة المهام التي تعرضها عليك الشركة في عمليات العزل الهندسية التي يحتاج اليها العميل، والتي تكون مميزة للغاية.

يوجد بمنطقة الدمام العديد من شركات عزل الخزانات، حيث توفر هذه الشركات خدمات عزل خزنات المياه، بالإضافة الي الأنواع الأخرى من الخزانات. ويوفر الموقع العديد من شركات عزل الخزانات والتي توفر خدماتها بمنطقة الدمام.

خدمات عزل الحمامات بالدمام

  1. بعد ذلك تقوم الشركة بوضع طبقة من الدهانات القوية التي تعمل كعازل قوى ومتين وصلب، ويعد طبقة تمهيدية للرولات التي يتم لصقها بعد ذلك.
  2. تستخدم شركات العزل في الدمام أفضل الدهانات العازلة المشهورة عالميا، والتي تؤدى الوظيفة المنوطة بها بتميز وفنية، ومن هذه الدهانات دهانات الكيموكود، ودهانات الايبوكسى المستورد، ودهانات فالكوم وغيرها من الدهانات المتميزة في هذا المجال.
  3. بعد ذلك يعمل العمال على عزل مواسير المياه، ومواسير الصرف، ومواسير المياه الممتدة على ارضيات الحمام، وتهتم الشركة بهذه العملية اهتماما شديدا لما لها من أهمية قصوى في تماسك العزل، والمحافظة على هذه المواسير، والمحافظة كذلك على العزل الموضوع.
  4. بعد ذلك توضع الرولات العازلة، وتقوم العمالة بلصقها بقوة النار، وتذوب هذه الرولات على الأرض لتغطى المساحة كاملة، وتعزلها تماما عن المياه، وعن وصول المياه اليها.
  5. تجرى الشركة اختبارات لهذه الرولات، وتتعدد هذه الاختبارات، حتى تتأكد الشركة من جاهزية العزل للعمل، وبعد ذلك يتم تركيب البلاط والسيراميك الخاص بالأرضيات بعد العزل القوى للأرضيات.

يتوفر بالدمام العديد من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات العزل المختلفة حيث توفر الشركات خدمات عزل الحمامات بالإضافة الي عزل المطابخ والبدروم وصيانة المسابح وعزلها أيضا. ويوفر الموقع العديد من الشركات المتخصصة في عزل الحمامات بالدمام.

شركات عزل الحمامات بالدمام

لا يختلف عزل الحمامات كثيرا عن عزل الاسطح، ولكن يتم الاعتناء بتنعيم أرضية الحمام أكثر. وهذا العمل تقوم به العمالة التابعة للشركة، ففي البداية تعمل هذه العمالة على تنعيم الأرضيات الخاصة بالحمامات بطريقتين:

  1. الطريقة اليدوية: وتعتمد هذه الطريقة على تنعيم الأرضيات بالأحجار الخاصة بذلك، وتسمى أحجار التنعيم، وتعتبر هذه الأحجار من أفضل الطرق العملية في تنظيف الأرضيات من الزيادات الأسمنتية التي تكون عالقة في الخرسانة وتمنع من التصاق العزل بالأرضيات.
  2. الطريقة الميكانيك: وفيها تستخدم العمالة بعض الآلات التي صنعت لهذا الغرض، وهذه الآلات تمتلكها كافة الشركات التي تعمل في التسريبات، وتقوم هذه الآلات بتنعيم الأرضيات لتبدو أكثر سلاسة وتقبل للعازل الذي يوضع عليها.

خدمات العزل المائي للأسطح

غالبا ما يحتاج العميل الى شركة من الشركات التي تعمل في الدمام لتقوم بعمليات العزل في المنزل الخاص بالعميل:

  1. في هذه الحالة يقوم مهندس الشركة بالإشراف على هذه العمليات التي تقوم بها الشركة.
  2. توضع طبقة من الخرسانة العازلة المميزة التي تقوم مقام العازل الإسمنتي القوى.
  3. يتم عزل الزيادات السطحية بالخرسانة حتى تتسلل من خلالها المياه الى الخرسانة السفلية.
  4. توضع الرولات، وتقوم الشركات باختيار أفضل الرولات المستوردة من الخارج، والتي لها طابع مميز في حماية المبنى من التسربات.
  5. بعض هذه الرولات يتم تصميمها لتكون عازلة للحرارة، وعازلة للتسربات، وفى هذه الحالة تكون هذه الرولات هي أفضل الحلول من حيث إن هذه الرولات تؤدى وظيفتين معا وفى آن واحد، وهو ما يعنى التوفير في المال وفى الوقت، وفى الجهد.
  6. الاختبارات التي يقاس بها مدى قوة العزل لابد أن تجريها الشركة بصفة دورية للتأكد من علامات الضعف في العازل المائي، والعمل على تقويته وتدعيمه.
  7. يمكنك عزيزي العميل قبل التعاقد مع شركة من هذه الشركات أن تقوم بالاطلاع على السجل المهني الخاص بهذه الشركة لتتعرف على الطريقة التي تتعامل بها هذه الشركة في كافة الاعمال التي تقوم بها.
  8. الضمان الذي تعطيه الشركة للعميل يعد وثيقة هامة للغاية وعلى العميل أن يحتفظ بها جيدا.
  9. كافة أنظمة العزل التي تقوم بها الشركة تضمنها للعميل حتى يستطيع العميل أن يحافظ على كافة حقوقه القانونية تجاه الشركة، ويطمئن للتعامل مع هذه الشركة التي يتعاقد معها.

توفر شركات الدمام لكشف التسربات خدمات عزل الاسطح، حيث توفر الشركات خدمات عزل الاسطح باستخدام أفضل عوازل الاسطح. ويوفر فريق عمل الموقع العديد من الشركات المتخصصة في عزل الاسطح من الحرارة والرطوبة.

أسباب تسرب المياه

في الغالب تنحصر أسباب التسريبات المائية في:

  1. الصدأ الذي يعلو مواسير المياه المعدنية القديمة التي عفا عليها الزمن، ولم تعد مناسبة للضغط العالي للمياه، وبالتالي تحدث فيها التسريبات.
  2. أو المحابس التي علاها الصدأ.
  3. أو عدم إحكام تركيب المواسير المائية، وبالتالي تحدث التسريبات في نقاط الضعف التي تكون بين المواسير.
  4. أو وجود خلل في التركيبات الأرضية للسيراميك أو للبلاط، وبالتالي تحدث الفراغات بين قطع البلاط التي تم تركيبها خطأ وتتسرب المياه من خلالها الى الخرسانة السفلية، وتتسبب في تهتك لأجزاء الخرسانة.

من بين أهم الشركات التي يحتاج اليها العميل في منطقة الدمام السعودية شركات العزل وكشف تسربات المياه، ويمكننا أن نتعرف على طبيعة عمل هذه الشركات من خلال المسمى المهني لهذه الشركات فهي تعمل في مجالين هامين:

  1. خدمات كشف التسربات.
  2. خدمات العزل بأنواعه الثلاثة المائي، والحراري، الصوتي.

شركات كشف تسربات المياه بالدمام

أما عن خدمات الشركات في مجال التسريبات فهو كالتالي:

  1. فإن هذه الشركات تقوم بتقديم الخدمات المتعددة للعميل في مجال كشف التسريبات، ومنها اكتشاف موقع التسرب المائي في الجدران أو في باطن الأرض.
  2. تستعين الشركة في ذلك بأحدث ما توصل اليه التقدم المعاصر في اختراعات الكشف، والأجهزة الميكانيكية المميزة التي تحدد موقع التسرب المائي.
  3. اكتشاف موقع التسريب يوفر على العميل، وعلى الشركة نصف الحل، حيث إن ديناميكية هذه الأجهزة تعتمد في المقام الأول على التقاط الارتدادات الصوتية التي تصدر من تسرب المياه، وبالتالي يتم تحديد مصدر الصوت وبالتالي يتم التعرف على موقع التسريب.
  4. تقوم الشركة العاملة في التسريبات في كافة أعمال الصيانة الخاصة بالتسريبات المائية.
  5. تقوم الشركة بتغير كافة قطع الغيار التي يحدث فيها التسريب، أو القديمة التي يحتمل أن تكون سببا في التسرب المائي، بأخرى جديدة وممتازة، وهذه الصنابير، والمواسير التي تقوم الشركة بتركيبها من أفضل الخامات المتميزة.
  6. تضمن الشركة كافة قطع الغيار التي قامت بتركيبها جديدة للعميل، وتقوم الشركة بتغييرها مجانا إن حدث فيها خلل طوال فترة الضمان.

أحدث المقالات